الدورة التدريبية الأولى لجمعية أرضنا تراثنا


30  - 4 -2022

في اطار رؤيتها للمستقبل، وقرب تحقيق استراتيجيتها وخطتها للنهوض بالمجتمع عبر بدء التصنيع تحت اسمها وشعارها، نفذت جميعة ارضنا تراثنا ورشة عمل تدريبية حول أسس التصنيع الغذائي لمجموعة من التعاونيات والجمعيات التي تعنى بهذا النوع من التصنيع، وذلك من أجل تحسين جودة المنتج ضمن شروط النظافة داخل المصنع وإتباع أسس ومعايير الجودة للوصول الى منتجات ذات مواصفات عالمية، حيث أن جمعية ارضنا تراثنا تعمل لتوحيد المعايير ضمن المواصفات المطلوبة، ليصار الى فتح اسواق خارجية وتصدير المنتجات من أجل دعم وتنمية التعاونيات والجمعيات النسائية بشكل خاص ودعم القطاع الزراعي بشكل عام وتطويره وتنمية المجتمع المحلي .

في بداية الورشة تم تعريف المشاركات حول جمعية أرضنا تراثنا وما تقوم به وأهدافها من قبل رئيس الهيئة التأسيسية في الجمعية الزميل نبيل سري الدين.

من ثم بدأت ورشة العمل مع المهندسة مريم عيد خبيرة الصناعات الغذائية في وزارة الزراعة حيث اسهبت في الشرح حول الاسس والمعايير لسلامة الغذاء في المصانع وكان هناك أسئلة كثيرة ومتنوعة من المشاركات حول مواضيع عديدة تتعلق بالتصنيع.


حضر الدورة التدريبية مجموعة كبيرة من النساء اللواتي لديهنّ تعاونية زراعية تصنيعية أو مجموعات نسائية يعملنّ في قطاع التصنيع الغذائي.


تمت إستضافة الدورة التدريبية من قبل جمعية اللقاء البيئي لقضاء راشيا.


في الختام جرى توزيع شهادات مشاركة للواتي تابعن الدورة، وشهادة شكر وتقدير لجمعية اللقاء البيئي.