جمعية القرطاس والقلم الخيرية تفتتح مركزاً جديداً

 

الشيخ هاني عبد الخالق - 6 - 8 -2022

حين يتعلق الأمر بصحة الإنسان ودوائه وسلامته، يصبح التفكير في الأشياء الأخرى أمراً ثانوياً يمكن تجاوزه لصالح هذا   الهدف   الذي   يمثل أولوية الحياة. وحين يتعرض وطننا الذي يحتوينا إلى وضع استثنائي وغير طبيعي من الازمات يصبح العمل  على صحة الإنسان عملاً مقدساً تهون أمامه جميع الأهداف والتطلعات. من هنا حرصنا نحن  في جمعية القرطاس والقلم الخيرية الاجتماعية على  تقديم الخدمات الصحية من خلال المركز الطبي الخيري ليتولى  تقديم  الخدمات  الصحية والدوائية  بسعر مخفض للمحتاجين والفئات الأشد فقراً  بكادر طبي من الأطباء والممرضين والمخبريين واختصاصي   التغذية    العلاجية والدعم  النفسي.



وبعونه تعالى تم افتتاح المركز بحضور ومباركة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الدكتور سامي ابي المنى ممثلاً بالشيخ الاستاذ كمال ابي المنى، الشيخ حمزة الكوكاش ممثلاً مؤسسة العرفان التوحيدية، الشيخ عماد فرج مدير مدرسة العرفان التوحيدية فرع صوفر، الشيخ راجح عبد الخالق، الشيخ سليم القاضي مدير وقف مجدلبعنا، الشيخ نبيه عبد الخالق، الشيخ منير الحلبي، الشيخ كمال القنطار ، الشيخ مكرم المصري ممثلا أسرة اللقاء_المعروفي، عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام، عضو جمعية الإشراق الشيخ جهاد زحلان، امام مسجد الطبش الشيخ أحمد المصري، مدير مؤسسة الأمين السيد حسن الامين، وكيل داخلية عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي الاستاذ يوسف دعيبس، وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي الاستاذ جنبلاط غريزي ، المعتمد سلطان عبد الخالق امر فصيلة بحمدون النقيب سماحة، رئيس جمعية تجار عاليه الاستاذ سمير شهيب وعدد من أعضاء الجمعية، المحامي الاستاذ الشيخ يامن نكد الدكتور إياد البنا. كما حضر عدد من رؤساء البلديات والمخاتير واعضاء في جمعيات خيرية ونسائية وحزبية وعدد كبير من المشايخ والاخوة الافاضل.


وتحدث رئيس جمعية القرطاس والقلم الخيرية الاجتماعية الشيخ هاني مسعود عبد الخالق امام الحضور عن أهداف الجمعية وعملها وعن الدور الذي يجب أن يقوم به المركز الطبي كما شكر كل من وقف إلى جانب دعم وتجهيز هذا المركز وبالاخص جمعية Containers of Love على مساعدتها وتقديماتها للمعدات الطبية وبعض الأدوية والتجهيزات .


وبعد اللقاء كانت جولة في أقسام المركز.

يداً بيد بعيداً عن الجهل والفقر والحاجة.