إيطاليا أول الواصلين لدور الـ 16 في اليورو 2020

نجح المنتخب الإيطالي في حجز مقعد له في دور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا " يورو 2020 " وذلك عقب الفوز على سويسرا بثلاثة أهداف دون رد .

وكانت المباراة التي استضافها الملعب الأولمبي في روما قد شهدت سيطرة تامة من لاعبي الأزوري ، وتوج مانويل لوكاتيلي أداء المنتخب الرائع بهدفين رائعين على مدار الشوطين ، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول فيما سجل الهدف الثاني عند حلول الدقيقة 52 وتكفل اللاعب تشيرو إيموبيلي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88 .

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده من النقاط للنقطة السادسة يحتل بهم صدارة المجموعة ، فيما تأتي ويلز ثانياً برصيد 4 نقاط ، وتحتل سويسرا المركز الثالث برصيد نقطة يتيمة ، فيما تذيل المنتخب التركي الترتيب بدون رصيد .

وتلعب سويسرا المباراة الأخيرة لها في الدور المجموعات أمام المنتخب التركي يوم الأحد الموافق 20 يونيو ، وفي نفس الوقت تلعب إيطاليا مع ويلز .

ويحتاج الأزوري لتجنب الخسارة فقط لضمان صدارة المجموعة التي تمنحه فرصة مُواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تضم النمسا وهولندا وأوكرانيا وشمال مقدونيا ، وذلك في دور ثمن النهائي الذي يستضيفه ملعب ويمبلي يوم السبت 26 يونيو .

عهد أسد النبواني - 17-6-2021