* اليويفا يُبلغ برشلونة وريال مدريد و يوفنتوس بقرار حاسم *

 

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم " اليويفا " السماح لكل من برشلونة وريال مدريد و يوفنتوس بالمشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم ، وبالتالي عدم معاقبتهم بعد إطلاقهم لبطولة دوري السوبر الأوروبي .

وكان الاتحاد الأوربي لكرة القدم قد أكد فتحه لإجراء تأديبي ضد الأندية الثلاثة بسبب عدم رغبتهم في الانسحاب من دوري السوبر الأوربي ، وهددها بالإيقاف من دوري أبطال أوروبا لموسمين قادمين .

وبحسب الصحفي " فابريزيو رومانو " فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسل خطاباً لبرشلونة وريال مدريد و يوفنتوس يبلغهم فيه بأنه تم السماح لهم بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم القادم .

ووصل هذا الخطاب إلى يوفنتوس أولاً ، عن طريق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ، وبعدها بدقائق وصل الخطاب إلى برشلونة وريال مدريد عن طريق رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم .

 

وكانت قد انسحبت 6 أندية إنجليزية من دوري السوبر الأوروبي ، وبعدها انسحبت  3 أندية أخرى هي أتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان ، ولكن برشلونة وريال مدريد و يوفنتوس أصروا على استكمال هذا المشروع الذي فشل قبل بدايته .

وكانت لجنة التأديب في الاتحاد الأوروبي قد هددت باستبعاد يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد ، لكن المحكمة الرياضية بسويسرا أوقفت تلك التدابير التأديبية ، مشددة على أن اليويفا ليست لديها الصلاحية لاتخاذ مثل هذا القرار .

عهد أسد النبواني 15-6-2021