باريس سان جيرمان يذيق البايرن أول هزيمة له منذ عامين

أحرز الفرنسي كيليان مبابي هدفين ليقود باريس سان جيرمان للفوز على مضيفه نادي بايرن ميونخ وحامل اللقب بنتيجة 3/2 في مواجهة مثيرة بذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

ووسط تساقط كثيف للثلوج في عاصمة إقليم بافاريا ، سجل مبابي هدفه الثامن في البطولة عند الدقيقة 68 من عمر المباراة .

وهذه أول هزيمة للنادي البافاري في دوري الأبطال منذ أكثر من عامين على الإطلاق تحت قيادة المدرب هانز فليك ، الذي لم يخسر في 16 مباراة سابقة في مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة .

وسيتساءل الفريق الألماني كيف لم يخرج على الأقل بنتيجة التعادل في ظل 31 محاولة على المرمى مقابل ست محاولات فقط للنادي الباريسي ، بالإضافة لحصوله على 15 ركلة ركنية مقابل ركلة ركنية واحدة لمنافسه فضلاً عن سلسلة من الفرص الذهبية .

وكان باريس سان جيرمان قد صعق أصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة بهدف مبكر عن طريق مبابي الذي مرت تسديدته المنخفضة القوية من بين يدين الحارس مانويل نوير .

وكان بطل فرنسا فعّالاً وسجل من فرصته الثانية عندما ممر نيمار كرة متقنة إلى مواطنه ماركينيوس ليهز شباك العملاق البافاري مرة أخرى في الدقيقة 28 من عمر اللقاء .


وغادر قائد الفريق الباريسي ماركينيوس الملعب مصاباً بعد التسجيل مباشرةً ووجه غياب المدافع ضربة قوية لدفاع فريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو قبل أن يبدأ بديله أندير هيريرا في دخول أجواء المباراة .

ونجح البايرن سريعاً في السيطرة على المباراة واقترب من التسجيل عن طريق مولر وشوبو الذي لعب بديلاً عن المصاب لياندوفسكي .

وسدد شوبو ضربة رأسية في العارضة في الدقيقة الثانية ، لكن تصرفه كان أفضل في المحاولة التالية بالرأس ليقلص الفارق ويسجل الهدف الأول للنادي الألماني في الدقيقة 38 ، وعادل مولر النتيجة لأصحاب الأرض بعد أن استقبل كرة عالية من ضربة حرة نفذها المتألق كيميش .

وعاد مبابي مجدداً ليؤكد على انتصار فريقه موقعاً على الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بتسديدة من زاوية صعبة وأمامه أثنين من المدافعين ليعد التقدم إلى باريس سان جيرمان .

وصمد الباريسيون أمام هجوم شرس من لاعبي البايرن في الدقائق الأخيرة ، حيث سنحت عدة فرص لأصحاب الأرض لتسجيل هدف التعادل لكن دون جدوا ، ويتأجل تحديد هوية المتأهل لدور نصف النهائي إلى لقاء العودة في ملعب " حديقة الأمراء " في العاصمة الفرنسية يوم الثلاثاء المقبل .

عهد أسد النبواني - 8-4-2021