تشيلسي يضع قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال بفوز ثمين على بورتو

حقق نادي تشيلسي الإنكليزي فوزاً ثميناً على نظيره بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب " رامون سانشيز بيزخوان " في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوربا .

وسيطر تشيلسي على الكرة في معظم أوقات الشوط الأول فيما نجح تشيلسي في قص شريط الأهداف في الدقيقة 32 عن طريق اللاعب ماسون ماونت الذي استغل تمريرة من زميله الإيطالي جورجينيو ليراوغ مدافع بورتو ببراعة قبل أن يضع الكرة بشكل رائع على يمين الحارس ويعلن عن تقدم الفريق الضيف بأولى أهداف اللقاء .

_ تشيلسي يدخل مباراة الإياب بأفضلية كبيرة على بورتو ..

ولم ينجح أي من الفريقين في إضافة أهداف أخرى خلال أحداث الشوط الأول لينتهي بتقدم البلوز بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني ، استمر تشيلسي في التفوق على منافسه في الاستحواذ على الكرة ، فيما استطاع تدوين هدف اللقاء الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 5 دقائق فقط عن طريق اللاعب بن تشيلويل ليرفع النتيجة إلى هدفين نظيفين في نهاية المباراة .


وبهذه النتيجة يعود النادي اللندني بأفضلية كبيرة على نظيره بورتو قبل لقاء العودة التي من المنتظر أن تجمعهما الأربعاء القادم ، فيما ينتظر أن يواجه المتأهل بينهما المتأهل من لقاء ريال مدريد وليفربول .

ويذكر أن ريال مدريد قد نجح في التفوق على ليفربول في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

عهد أسد النبواني - 8-4-2021