تشيلسي "CHELSEA" يُقيل مدربه ولاعبه السابق فرانك لامبارد

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم بتاريخ 25/1/2021 أنه قرر الاستغناء عن خدمات مدربه ومدير الفريق " فرانك لامبارد " بعد أن قضى الأخير 18 شهراً في المنصب ، فيما يُتوقع أن يحل مكانه " توماس توخل " المدير السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي .

ويغادر لامبارد البالغ من العمر 41 عاماً الفريق اللندني وهو يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز ، وذلك في أعقاب خسارته أمام نادي ليستر سيتي في الأسبوع الماضي ، ويذكر أن نادي تشيلسي حقق فوزاً واحداً في أخر خمس مباريات خاضها في بطولة الدوري .

وكانت المباراة الأخيرة التي حقق فيها الفوز نادي تشيلسي تحت قيادة لامبارد هي المباراة التي انتهت بفوز البلوز بنتيجة 3/1 أمام نادي لوتن في إطار مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي .

ويذكر أن لامبارد قد عُين مدرباً ومديراً لفريق تشيلسي بموجب عقد مدته ثلاث سنوات في يوليو/تموز 2019 بعد أن قرر النادي إنهاء تعاقده مع المدير السابق "ماوريسيو ساري " .

وقاد لامبارد لاعب خط الوسط السابق نادي تشيلسي إلى المركز الرابع في بطولة الدوري ، وبلوغ نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم الأول له في هذا المنصب ، وفي أواخر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي تصدر الفريق جدول ترتيب الدوري مؤقتاً بفوزه على نادي ليدز بنتيجة 3/1 .

ومن الجدير بالذكر أن الفريق مُني بخمس هزائم في المباريات الثماني الأخيرة التي خاضها في إطار مسابقة الدوري ، وهي حصيلة تعادل الهزائم التي منيوا بها في مبارياتهم الـ 23 السابقة .

وقال نادي تشيلسي في بيان له : كان هذا قراراً صعباً جداً ولم يكن قراراً اتخذه مالك النادي ومجلس إدارته بسهولة ، ومضى النادي للقول نحن ممتنون لفرانك للإنجازات التي حققها للفريق في الفترة التي قضاها مدرباً ومديراً .

ولكن النتائج والأداء في الفترة الأخيرة كانت دون تطلعات النادي ولا تليق بتاريخه وعراقته ، إذ أنه يقبع حالياً في وسط جدول ترتيب الدوري دون سبيل واضح لتطوير مستواه .

وقال مالك النادي الملياردير الروسي " رومان أبراموفيتش " أن مكانة لامبارد كرمز مهم للنادي لن تتأثر بهذا القرار رغم إقالته ، وأضاف في بيان له " كان هذا قرار صعباً للنادي وخاصة أنني أتمتع بعلاقة شخصية قوية مع فرانك وأكن له احتراماً كبيراً " .

وخلال المواسم الـ 13 التي قضاها فرانك لامبارد كلاعب في ستامفورد بريدج (ملعب تشيلسي ) كان قد مثّل الفريق في 648 مباراة وفاز معهم بــ 11 بطولة رسمية ، بما فيها بطولة الدوري أربع مرات وكأس أبطال أوروبا في عام 2012 .

ويذكر أن لامبارد هو عاشر مدرب لتشيلسي يعينه أبراموفيتش منذ شرائه للنادي اللندني في عام 2003 .


عهد أسد النبواني - 28-1-2121