هولندا تودع يورو 2020 بخسارة مفاجئة من التشيك

ودع المنتخب الهولندي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 بخسارة مفاجئة على يد التشيك بهدفين دون رد ، في لقاء دور الستة عشر من المسابقة ، والذي جمع بينهما مساء الأحد في ملعب بوشكاش أرينا في بودابست بالمجر .

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بين المنتخبين رغم تعدد المحاولات من كلا الجانبين ، ليطلق الحكم الروسي " سيرجي كاراسيف " صافرته معلناً انتهاء الفترة الأولى كما بدأت دون أهداف .

وعقب الاستراحة بعثر مدافع يوفنتوس " ماتياس دي ليخت " أوراق مدربه " دي بور " ، بعدما طرد بالورقة الحمراء مباشرةً عند الدقيقة 55 من عمر اللقاء ، بعد لمسة يد متعمدة للكرة حرمت تشيك من فرصة هدف محقق .

النقص العددي في كتيبة الطواحين استفاد منه المنتخب التشيكي لينجح في تسجيل الهدف الأول عند حدود الدقيقة 68 من توقيع توماس هوليس من ضربة رأسية على حدود منطقة الست ياردات .


وفي الوقت الذي كانت تسعى فيه هولندا لإدراك التعادل أطلق باتريك شيك رصاصة الرحمة على الطواحين بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 80  من عمر المباراة .

وبهذا الانتصار تضرب التشيك موعداً مع الدنمارك في ربع نهائي يورو 2020 في ملعب باكو الاولمبي بأذربيجان يوم السبت المقبل ، وتودع هولندا البطولة من الباب الضيق في دور الستة عشر .

عهد أسد النبواني - 28-6-2021