طرح عطر جديد تحت  اسم H2

12-7-2021

مقابلة مع الشاب هشام  الحلبي صاحب عطر H2  -

 بالرغم من التحديات التي يواجهها الشباب اللبناني وإنهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار الاميركي وتأزم الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي.

إلا أنه يبقى  على الجميع أن يواجهوا  بكل إرادة ومثابرة تلك الصعوبات ومواجهتها  من أجل تحقيق طموحهم و أهدافهم.

في مقابلة أجرتها " Opine Digest"  مع الشاب هشام الحلبي ليتحدث عن  عطره الجديد الذي  أبصر النور  متحديا  كل الصعوبات التي واجهته  على كافة الصعد تحقيقا لما يتمناه وتأكيدا  أن إلارادة والعزيمة  اللبنانية يجب أن تنتصر لتحقق النجاحات على كافة الصعد.


بداية ،

لدى  سؤالنا كيف  إستوحيت  فكرة تصنيع  هذا العطر؟

إن فكرة العمل في مجال العطور ليست بجديدة إذ انني عملت كمدير في متجر للعطور ومواد التجميل لمدة 7 سنوات في قطر والسعودية، فهذا ساعدني بالطبع إضافة الى عشقي للعطور وطموحي في تطوير عمل خاص بي. ومن هنا بدأت  فكرة لماذا علينا  دفع مبالغ باهظة وخيالية لعطر يصعب شرائه بينما يمكننا أن  نحصل  على عطور ذات  نوعية جيدة جدا بأسعار مدروسة .ولطالما  كان  إستغرابي وتساؤلي من الغلاء الفاحش والغير منطقي للعطور ذات الماركات المهمة،  حيث ان تكلفة صنعها زهيدة في الاغلب،  مع الاخذ  بعين الاعتبار لتكلفة  التسويق، وتصميم وشكل العبوة . من هنا تمكنا من جعل الفكرة الى فعل  حيث قررت  ان ناتي بزيت العطر (essence) و نقوم بتركيب العطر بعبوة غير مكلفة ذات  تصميم  بسيط .  

وكيف بدأت مسيرة  تصنيع هذا المنتج؟

بدأت رحلة البحث عن مصدر موثوق، فتوفقنا في مصنع للعطور في جبل علي في الامارات ياتي بزيت العطور من المصانع والمختبرات المهمة في فرنسا التي تنتج معظم الروائح العالمية، ويقوم بتصنيعها باحدث المعدات.

 فانا هنا فقط اقوم بتعليبها, وبدأت رحلتي في  ترويجها في الاسواق من خلال  الصالونات والمولات الكبيرة.

 كم نوع وعدد من العطور تمكنت من تركيبها؟

 لديّ 4 انواع نسائي و 4 انواع رجالي. اخترتهم بعد تجارب قريب السنة للتاكد من ثباتها وتأثيرها ونفحتها الجذابة ، أعطت لكل  نوع  هوية جمعت بين الميزة ذات النفحة الشرقية والفرنسية.

هل  قمت بتسجيل هذا المنتج  وحمايته؟

 وبالطبع قمت بتسجيلها في مصلحة حماية الملكية الفكرية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة. وقد اخترت اسم المنتج "H2" انطلاقا من اول حرفين من اسمي. 


ما هي الصعوبات التي تواجهها ؟ هذا السؤال لا يخف على أحد إلا أنه يجب طرحه

الظروف الراهنة والصعبة وإرتفاع سعر الدولار وعدم ثباته يصعّب العمل، لكن نحاول أن  نبقي اسعارنا بمتناول الجميع ، وحرصت أن يكون  لديّ حجمبن للعطر 33 مل و 110 مل ،ليتناسب مع القدرة الشرائية لجميع الفئات.

بماذا تريد أن تختم وما هي الكلمة التي تريد أن توجهها إلى الجميع؟

 اود في النهاية ان اشكر المجلة  وجميع العاملين والقيمين فيها ، اتمنى لكم التوفيق دائما واهنئكم على ما تقومون به من دعم والاضاءة على اصحاب المهن الحر وتشجيع ودعم الشباب وافكارهم. واذا لي من كلمة اخيرة، انصح الناس ان لا تتاثر كثيرا بالماركات والدعايات والتي تعمل على العامل النفسي في هذا الموضوع لترويج سلعة ما قد تفتفر إلى الجودة والنوعية. أختم شكرا جزيلا لكم.


A.Z.