دانا جبر .. الممثلة الموهوبة وابنة العائلة الفنية

دانا جبر ممثلة سورية ، تنحدر من بيئة فنية معروفة فهي حفيدة الفنان القدير محمود جبر والفنانة هيفاء واصف ، فقد دخلت التمثيل في سن صغير جداً ، وبدأ ظهورها على الشاشة الصغيرة في عام 2006 ، ومن أشهر أدوارها في مسلسل باب الحارة الجزء الرابع والخامس بدور " جميلة " ، ودورها في مسلسل " دومينو " ومسلسل " حركات بنات " ، كما ظهرت في عدة حلقات من مسلسل " بقعة ضوء " الجزء 12 و 13 .

 

  • بدايات دانا جبر ..

ولدت دانا فرج نادر العش في 15 مارس عام 1989 ، ووالدتها ابنة الفنان محمود جبر والفنانة هيفاء واصف ، وخالاتها الفنانتين ليلى جبر ومرح جبر، ونتيجة نشأتها في هذه البيئة الفنية وقفت على خشبة المسرح منذ سن السادسة . 


  • إنجازات دانا جبر ..

 عن أول ظهور لدانا جبر على شاشة التلفزيون كان عام 2006 في مسلسل " محاكم بلا سجون " ، وفي العام التالي كان لها ظهور في مسلسلين هما : " بنت النور " و " العيلة عيلتنا " ، أما عام 2008 فقد تألقت دانا جبر في عدد من المسلسلات ، فقد شاركت البطولة بدور " فتنة " مع صبا مبارك وياسر المصري في المسلسل الأردني " عيون عليا " ، وظهرت في مسلسل " عودة أبو تايه " ، ومسلسل "رفيف وعكرمة " ، ومسلسل " جمال الروح " ، ومسلسل " باب الحارة " بدور جميلة ، كما أدت دور مايا في الفيلم السعودي " مناحي " .

* وفي عام 2009 كان لدانا أيضاً حضور بعدد من الأعمال الدرامية السورية ، حيث أدت دور ديما في مسلسل " قلوب صغيرة " ، ودور الوجه الجديد في مسلسل "على موج البحر " ، ومسلسل " شر النفوس 2 " . 

* وفي عام 2011 كانت دانا جبر ضيفة شرف في مسلسل " أيوب " ، وفي عام 2014 ظهرت بدور لجين في مسلسل " زنود الست ج3 " ، أما عام 2015 فقد أدت دور رندا في مسلسل " بانتظار الياسمين " ، من تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين . 

* في عام 2016 ظهرت في عدد من المسلسلات ومنها مسلسل " مدرسة الحب " بدور نايا ، ومسلسل " سليمو وحريمو " بدور سوزان ، وبدور نسرين في مسلسل "دومينو " ، وفي مسلسل " الخان " بدور شيماء ، كما ظهرت في مسلسل " صرخة روح " ج3 ، و " بقعة ضوء ج12 " . 

* وفي عام 2017 ظهرت دانا جبر بدور باسكال في مسلسل " جنان نسوان " ، وفي مسلسل " سنة أولى زواج " حيث حصلت على البطولة المطلقة ، وفي العام التالي ظهرت في مسلسل " فرصة أخيرة " بدور ريم ، كما ظهرت بدور فرح في المسلسل التشويقي الدرامي " داوت الشك " من بطولة بسام كوسا وديمة قندلفت ، وظهرت في المسلسل الأردني " أبناء القلعة " بدور نجاح .

* في عام 2020 ظهرت دانا جبر في مسلسل " كعب عالي " ، وفي مسلسل " فارس وخمس عوانس " ، ولعبت دور رولا في مسلسل " سنة ثانية زواج " ، وكانت ضيفة شرف في مسلسل " مقابلة مع السيد أدم " . 


  • حياة دانا جبر الشخصية ..

 تزوجت دانا جبر في سن الثامنة عشر ، إلا أن زواجها لم يدم طويلاً وانتهى بالانفصال ، وتعرضت لكثير من الإشاعات حول ارتباطها ، إلا أنها كذبت تلك الأخبار وقالت أنها سوف تعلن بشكل رسمي عند ارتباطها .