مجد مشرف ... قصة نجاح لفنان مبدع

في كل شخصية يقدمها تستطيع أن تمعن النظر به لتتأكد من هويته الحقيقية كونه يسعى دائما إلى التضحية بمظهره الخارجي من أجل نجاح الدور الذي يقوم بتأديته ، وهو مختلف بكل ما يقدمه ولطالما كان يسعى للتميز . 

تخرج الممثل مجد مشرف من المعهد العالي للفنون المسرحية حاملاً شغفه وحبه للفن منذ الصغر ومحاولاً السير بخطوات مدروسة وربما تكون طويلة ومتعبة لكنه آتية لا محال ، فالطموح لا يمكن أن يتوقف وكل يوم سيخلق الشيء الجديد ، ولعل مسيرة مجد خير مثال على ذلك . 

مجد الفنان السوري المميز من مواليد عام 1985 ابن محافظة السويداء خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل ، شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية منها ( مسلسل كريزي – مسلسل رفة عين – مسلسل سيت كاز – مسلسل إمام الفقهاء – مسلسل عمر ابن الخطاب – مسلسل طوق البنات – مسلسل الحب كله ) . وشارك في العديد من الأفلام السينمائية مثل : ( فلم مرحلة – فلم عمى ألوان – فيلم حرائق إخراج محمد عبد العزيز ) . 


_ أهم الأدوار التي لعبها الفنان مجد مشرف هو دوره في مسلسل         ( دقيقة صمت ) حيث جسد دور يعتبر المحرك الأساسي في العمل ، فما هو سر الجماهيرية التي حصل عليها هذا العمل ؟!! 

  " كان لي الشرف في الوقوف أمام عدسة مخرج مهم مثل ( شوقي الماجري ) وشرف التواجد في عمل جماهيري مهم حقق أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي ، وهذا النجاح بالتأكيد يبدأ من النص الذي كُتب بحروف من ذهب ، ومخرج مهم وعظيم ، وكادر تمثيلي وفني متمكن من استخدام أدواته بفاعلية ، لقد قدمت شخصية مغرية بالنسبة لي فعلى الرغم من قلة المشاهد إلا أن تأثيرها كان كبيراً بتصاعد الأحداث ومجريات العمل ، واعتبر أنه قدمني بشكل أكبر باعتباره لقى قبولاً جماهيرياً وتسويق مهم وناجح ... لذلك أقول شكراً سامر رضوان " . 

قدم الممثل مجد مشرف عدة لوحات كوميدية في مسلسل ( كونتاك ) وهو شخص يحب الكوميديا ، حيث قدم خلال سنوات دراسته في المعهد العالي عدة عروض كوميدية ولكن حسب وجهة نظره فإن الكوميدية تحتاج إلى عين خارجية لها أبعاد كثيرة في هذا الفن ، أي أنها تعتمد بشكل أساسي على مخرج له تاريخ طويل في تقديم الأعمال الكوميدية . 

_ كان لك عدة تجارب سينمائية مثل ( رد القضاء للمخرج نجدت أنزور – نقاب الروح للمخرج علاء الصحناوي ) كيف ترى واقع السينما الشبابية اليوم ؟ 

 أحب العمل في السينما كثيراً ، أعتقد بأن هناك تفعيل للسينما عن طريق مؤسسة السينما بغض النظر عن الإمكانيات التي تقدمها ، واليوم لم تعد السينما حكراً على أحد فهناك اليوم شباب يعملون بها ويتم تسليط الضوء عليهم ، وأصبح لدينا فرص عديدة لفئة الشباب الموهوبين أكثر من الأول ، وعلى الرغم من عدم وجود شركات إنتاجية خاصة تدعم السينما إلا أنها لم تغب وهي بحالة تفعيل دائمة ، هناك تجارب فردية كالتي قدمها الأستاذ علاء الصحناوي وسررت بالمشاركة بها ، وتجربتي مع الأستاذ القدير نجدت أنزور التي أضافت لي الكثير على الصعيد الشخصي والمهني فنحن بحاجة للوقوف أمام الكبار والتعلم منهم .


  _ كيف تصف لنا علاقتك بالإعلام ولماذا أنت مُقّل في لقاءاتك ؟

 لست بعيداً عن هذا الوسط ومعظم أصدقائي هم من أهل الصحافة والإعلام ولم أرفض في يوم أي لقاء عُرض علي ، ومن وجهة نظري فهم مقصرين في تسليط الضوء على موهبتي وخصوصاً في أعمالي الأخيرة . 

 أماني هندي السلمان -25-3-2021