بين فن ابداع الرسم ونحت أب وإبنه

ناظم الخطيب الاب وأيوب الابن

مؤسسي شركة  " AubAarts"

30 - 9 - 2021


مواهب من لبنان ،  لقاء حواري مع  الفنان ناظم الخطيب ولمحة  عن  إبنه المميز أيوب

كيف اكتشفت  موهبتك ؟

أولا اوجه تحيه تقدير وإحترام  للأستاذة أنديرا الزهيري ولموقع مجلة " Opine Digest" الالكتروني الكريم  الذي سمح لي أن احاوركم اليوم . أما بالنسبة لسؤالكم عن إكتشاف موهبتي فأنا أؤمن بأن كل إنسان في هذا الكون لديه قدرات خارقة ولا يصعب عليه شيء إذا وجدت الارادة والتصميم لان العقل البشري مكتسب و من هنا صممت ان أتعلم النحت فبدأت أولاً ببيتي وصممت مالا يقل عن ١٠ لوحات في داخل البيت وخارجه أما عن إكتشاف موهبة الرسم لإبني ايوب فإنه بدأ من عمر مبكر مما جعل لوحاته برسم الوجوه خاصةً مميزة و دقيقة.

هل  أقدمت على دراستها؟ 

طبعا لا، لم يكن لدي الوقت لدرسها بل تعلمت من خلال ممارستها على مدار سنوات وخبرتي أتت من تنوع الطلبات بين الرسم والحفر .

أخبرنا عن آخر أعمالك؟ 

أعمالي كثيرة،  مؤخراً قمنا بنحت منحوتات صغيره للذكرى بما يسمى والمعروف (souvenir) وغيرها من أعمال رسم لوحات لفلل وبيوت وشركات  سواء كانت لوحات رسم أو أسماء على مداخل المباني ومكاتب وفنادق ومستشفيات وأسسنا انا وابني أيوب موقع الكتروني  "  AubAarts " يضم أعمالنا  كون إبني محترف بالرسم،  فقد بدأنا بفكرة  جديدة و فريدة من نوعها وهي دمج رسم اللوحات الفحم والرصاص ونحتها على الحجر وهذا كله من أجل التخفيف عن الناس تكلفة الهدايا للمناسبات العامة والخاصة في ظل هذا الوضع الاليم الذي نمر به.

ما هي اعمالك الفنية  ؟

سأطلعك على بعضها بالصور من اعمالنا من رسم الوجوه portrait و نحت كل انواع لوحات الحجر حسب الطلب، 

و يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:   https://auba-arts.company.site/  و للإطلاع على اخر الأعمال الفنية الذي قمنا بها.

 يمكنكم زيارة الإنستغرام: https://instagram.com/auba.arts?utm_medium=copy_link

أي نوع تفضل النحت او الرسم؟ 

الاثنان لا ينفصلان لأن شركة  " AubAarts "تقدم لوحات رسم و لوحات حفر على الحجر و تصاميم حجر بيوت و فلل داخلية و خارجية و أيضا لوحات دمج رسم و حفر.

في ظل كورونا هل إجريتم أي أنشطة؟ 

طبعا العمل والطلبات لا تتوقف لان المناسبات بجميع أصنافها هي إستمرار للحياة وما علينا الا مواصلة العمل بطموحنا للبقاء وخدمة للزبائن الكرام.

هل  تقومون بتحضير معرض خاص بكم في المدى القريب؟ 

صراحةً أتمنى أن أقدِم على هذه الخطوة وإنشالله يكون لنا دور بالمدى القريب معرض يرضي كل الفئات من الناس .

هل يمتلك احد افراد عائلتك نفس الموهبة؟ 

بالطبع لدي إبني أيوب لديه حس مرهف بالرسم و الحفر وموهبته رائعة لان بدء بها من عمر مبكر، كما ذكرت نعمل على دمج الرسم على الحجر والنحت معا بطريقة عالية الدقة والجودة.

إذا أردت أن توجه نصيحة لمن لديه موهبة فنية ؟

 أود ان اوجه نصيحة لكل من يملك موهبة أن يعمل عليها لانها هدية من الله فيجعلها نعمة بالاستفادة منها وإفاده الاخرين فما إن  إنوجدت المواهب الا لتصقل وتتغذى بزيادة المعرفة وبالارادة والتصميم يصل الانسان الى ما يريد بإذن الله القدير.