أنت درّة - للكاتبة لينا صياغة

 الكاتبة 

لينا  صياغة

6 /9 /2022

هرعت نجوى إلى امها باكيةً ، وسألتها :  أمي لماذا  خُلقت بنتاً  ؟ ، لا اريد أن أكون عورة !! كما سمعت بعضهم  يقول .

 مسحت أمها دموعها و قالت لها : أنت أنثى لأنك ستصبحين أجمل أم  وأفضل صديقة و زوجة   وألطف مرشدة ، الأنثى اجمل مخلوقات الله سبحانه ، فلا يجوز لأحد أن ينتقص من قدرك ، أنت إنسانة كاملة كما هو الرجل لا فرق بينكما و من يعتقد غير ذلك يفتري على  خلق الله سبحانه أحسن الخالقين المبدعين ، فلا تصدقي إلا قول إنسان حكيم ، والحكيم  يعرف بأن الأنثى ماء الحياة  ، فهل يستطيع احد أن يعيش دونه ؟  .

واجبك يا إبنتي ان تكوني واعية مثقفة رزينة صادقة محتشمة ، يجب أن تكوني جميلة ونظيفة  دائماً البسي الوان الزهور وتعطري بعطر ناعم  وتزيني بالعلم والأدب عندها تكوني إنسانة حرة لأن الله خلقنا أحراراً  سيدة نفسك و قراراتك ، عندها تعلمي أن لديك القدرة  كما للرجل بل أكثر ، إن آمنتي بنفسك   ، يمكنك  قيادة الطائرة والباخرة والسيارة  والنجاح بمختلف تفرعات ومتطلبات العيش الكريم ،والاهم أن لا تفقدي أنوثتك  و إحترامك لنفسك عندها تلامسي السماء.  

عندها إبتسمت نجوى و قالت  الحمدلله إني انثى ثم ذهبت خارج المنزل وإقتربت من الرجل الذي سمعته يتهكم على النسوة، وقالت له بكل تهذيب  : 

إستسمحك يا عم ! الأنثى ليست عورة  يجب أن تعلم بأن كل أنثى درّة  ،يجب أن لا تخسر وهجها بالخوف والذل  والجهل إنما إرشادها للعلوم  المفيدة  والفضيلة هي الغاية، عندها تتوهج تمحي الظلمة و القسوة الموروثة  في مجتمعاتنا لأنها هي من تربي الأجيال وتربي الرجل نفسه ، فنحن  نعاني في بلادنا  من الجهل لأن معظم الأمهات جاهلات لا يعرفن قدرهن  مغتصبة حقوقهن يعُاملن كأنهن منقوصات العقل وكأنهن خلقنا لمتعة الرجل فقط ، لهذا نرى جنوح بعضهن و التطرف  بسلوكهن و لباسهن ، لأن الميزان  قد  إختلّ  فمقابل كل إمرأة متزمتة  بلباسها  يظهر في  مقابلها إمرأة عارية ، فخير الأمور الوسط في كل حال ، كما يظن بعضهن أيضا أنهن لا يصلحن الاّ لخدمة لمن حولهن . 

طبعاً هذا خطأ .

ثم ذهبت و راحت تردد كلمة أنا درّة. أنا درّة !  وتجمعت بنات الحارة حولها ورحن يرددن نفس الكلمة . أمّا أمها كانت تراقبها من بعيد وتبتسم .
علينا ان نتعظ من هذه الحادثة لأن الدرر لا تخلو بيت منها ، فإن عرفنا قيمة كنوزنا وحافظنا عليها تنير العالم بشعاع الأمان والسلام لأنهما من الأنثى ينبثقا.