الإعلامي محمد خليل اسماعيل يقدّم هدية لوالده في ذكرى رحيله

رهف عمار - 22 - 2 - 2023 

استذكر الإعلامي والصحافي السوري محمد خليل اسماعيل والده المخرج السينمائي الراحل خليل اسماعيل بكلمات مؤثرة في ذكرى رحيله.

ونشر اسماعيل عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك، وإنستغرام" فيديو تضمّن صورأ لوالده الذي أرفقه بتعليقه الصوتي لأبيات شعر كان قد كتبها في رثائه وقال فيها:" في حُبّ أبي.... حنانه.. أبوّته.. رجولته.. ملامحه.. حكايةٌ.. ارتسم منها أملٌ شقّ لي مستقبلاً وحضوراً أشبه بحضورٍ إلهيٍّ لا يفارقُ خاطريْ.. قسوتَهُ في سبيل أن نتعلّم معنى العائلة، العِلم.. والحُبّ.. حيْيْتُ بآخر ابتسامةٍ منه.. أكملنا الطّريق التي أقسمتُ وأمّي وأخوتِي على ألاّ نفارقُهُ إلاّ كما حلِمَ أنْ نُكون.. وسَنكُون.. على الوَعدِ يا أَبَتِي".

وأعقب: "مضَى.. والطُّهر في اليدِّ واللسان ،نَقيّ القَلبِ يسطعُ للعيان، وبيتُك في دمشقُ كانَ نُزلاً، إلى الأَصحابِ يرفلُ كالجّنانِ، ترَكْتُم أَفْرُعاً تَسمو بعزٍّ، إلى العلياءِ ملأَى بالأمانِي، تهانينا "خليلُ".. أنت حَيٌّ.. أيَا الصّحابةِ والحنانِ.

يذكر أن محمد خليل اسماعيل هو إعلامي وصحافي سوري، ولد في سوريا، حاصل على إجازة في الإعلام من جامعة دمشق، وهو ابن المخرج السينمائي الراحل خليل اسماعيل، بدأ العمل بمجال الإعلام الفني عام 2018 في سوريا، قبل أن ينتقل للعمل الإعلامي في دولة الإمارات وتحديداً في إمارة أبو ظبي