الحياة ستكمل مع الخيرين ....حفل تخريج لطلاب في المدرسة الزراعية - بعقلين

في اطار دعم المجتمع عموماً في هذه الأوقات الصعبة، وضمن خطة تحفيز وتشجيع الجيل الشاب على الانخراط في الزراعة وأنماطها، سعت كل من وزارة الزراعة ومنظمة ال(FAO) وبتنفيذ من الجمعية الرائدة في هذا المجال وقصدنا هنا جمعية غرين اورينت (Green Orient)، الى تطبيق مشروع تطوير نظام التعليم الزراعي الفني والمهني في لبنان ، الذي تضمن اقامة دورات تدريب حول الزراعة العضوية وتقليم وتطعيم الأشجار المثمرة. 


وعليه، وكانهاء لهذه المرحلة، فقد شهدت المدرسة الزراعية في بعقلين وبتاريخ 8-7-2021 ، حفل اختتام هذا المشروع وتخريع الطلاب الذين تابعوا هذه الدورات.

القيت خلال الحفل عدة كلمات من قبل المنظمين ، شددت بمعظمها على اهمية العودة الى الارض والتشبث بالزراعة وتطويرها، وتحفيز الجيل الصاعد على التوجه الى هذه الاختصاصات، والى اهمية العناية بالبيئة وبالتنمية المستدامة. وقد قدمته الانسة رانيا كنعان.


 

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلته كلمة مديرة المدرسة الفنية الزراعية المهندسة ريما ابو كروم، ومن ثم كلمة الطلاب المشاركين القتها سارة سري الدين. 

المهندسة ريما ابو كروم


 الاستاذ صالح مطر ألقى كلمة منظمة الأغذية والزراعة ، فكلمة وشرح رئيس جمعية غرين اورينت الشيخ نبيل سري الدين، واختتمت الكلمات بممثل رئيس مصلحة التعليم والارشاد الزراعي الاستاذ مازن الحلواني.


 شهد الحفل حضور اجتماعي وثقافي مميز ، وتخلله عرض فيلم فيديو لنشاطات الدورات ، واختتم بتوزيع شهادات ومعدات على الطلاب المشاركين وبحفل كوكتيل.