الشاب أمير الباروكي يحمل موهبته بالعزف إلى الإمارات العربية المتحدة

عمر الطويل

بعد محطة بالعزف على عدد من الآلات الموسيقية محلياً حمل الشاب السوري ابن محافظة السويداء أمير أيمن الباروكي موهبته الموسيقية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأظهرها بالعديد من الحفلات في مطاعمها ومنتجعاتها خلال العامين الماضي والحالي .


أمير /22/ عاماً المنحدر من أسرة موسيقية تأثر بوالده أيمن العازف والمصنع للآلات الموسيقية وشقيقته لبابه عازفة الكمان المتميزة بحيث درس في معهد فريد الأطرش بالسويداء البيانو بين أعوام / 2010/ و / 2015/ والدرامز بين أعوام /2016 /و /2019/ وتخرج منه وحصل على .

شهادة مصدقة من وزارة الثقافة السورية .


وقبيل انتقال الشاب أمير للإمارات شارك في حفلات مع معهد فريد الأطرش كعازف أساسي على آلة الدرامز من سنة/ 2016/ الى/ 2022 / ومع اوركسترا المعهد وقدم برومو استعراض على الة الدرامز في السويداء وشارك مع فرقة/ Matchbox / على آلة الدرامز في المركز الثقافي في السويداء عام / 2019/ وفي مدرج الفيحاء بنفس العام و مع اوركسترا سورية النصر على آلة الدرامز في دار الاوبرا السورية كما شارك مع الفنانين الشابين ريان وحيان جريرة في المركز الثقافي في السويداء عام / 2022/ و مع اوركسترا السويداء بقيادة المايسترو معين نفاع على آلة الدرامز في نفس المكان والعام .


ونجح أمير بالحصول على شهادة تقدير وتفوق من وزارة الثقافة السورية ومديرية المعاهد والباليه عام /2016-2017 / وشهادة تقدير من فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء و وثيقة خبرة في التدريس في معهد فريد الاطرش من عام/ 2018/ الى عام /2022/ .

وخلال تواجد أمير في الإمارات العربية المتحدة قدم عزف حي على آلتي البونغوز والدجمبيه في العديد من المطاعم والمنتجعات والحفلات الخاصة إضافة لإنشاء إعلان لشركة ludus حلويات وشوكولا على آلة الدرامز في الإمارات العربية المتحدة وتقديم فيديوهات محتوى على آلة الدرامز عبر السوشال ميديا.

أمير الطامح دائماً للتميز و الوصول إلى ميدان الموسيقا العالمية كان له أيضا محطة عبر آلتي البونغوز والدجمبيه في منتجعات بجزر المالديف العام الماضي .

وبحسب أيمن الباروكي فإن ابنه أمير شاب ذكي و طموح عاشق للفن والموسيقا ومتابع لكل تفاصيل ما يخص موهبته و يحب التحدي مع ذاته وموسيقاه ويسعى دائما ليكون من الأوائل والمتميزين و تمكن من إثبات ذاته مع كل الفرق الموسيقية  الاحترافية التي شارك معها وترك بصمة بكل عمل فني قدمه مع أقوى الأساتذة وفي الحفلات عالية المستوى.