الفنان سمير نور الدين.. تجربة مع الموسيقى تجاوزت30 عاماً

عمر الابطال
الفنان سمير نور من إحساسه المرهف جسر الجسر إلى ميدان الموسيقى الذي أحبه منذ طفولته وتابع وبصم فيه ضمن الدين يتجاوز كل / 30 / وقد .


الفنان سمير ابن مدينة شهبا بالداء الذي يعزف على ثلاث آلات قصيرة مع العديد من الفرق المميزة و صقل ودرب الفرق الموسيقية الناشئة موهبته كما ذكر بعمر / 13/ وتميز بعد دورة الموسيقى على الكمان ومنحته ديبا للاعتماد على نفسه فيما بعد المشاركة مع فرقة المدرسة بالحفلات كما تعلم العزف أيضًا على آلة العود تتأثر بأشقائها الذين يعزفون على هذه السحر .


و حسب الفنان سمير فإنه درس في المعهد العالي للموسيقى باختصاص العود وكذلك الفيولا مع متابعته العزف على آلة الكمان خارج المعهد كما أصبح في السنة الثالثة للسيمفونية عضواً في الفرقة الوطنية السيمفونية بقيادة صلحي الوادي عازفا على آلة الفيولا و مشاركا ضمنها بحفلات داخل سورية وخارجها معهدها مهرجان بابل بدورتيه عامي/ 2000 /و / ٢٠٠١ / شاركوا معًا بعد تخرجه وحتى عام / ٢٠٠٥ فرقة / إضافة لمشاركته مع العربية بالمعهد على آلة العود عام/ ١٩٩٨/ بمهرجان الموسيقى العربية في القاهرة .


كما شارك الفنان سمير إزالة من الحفلات ضمن فرقة زنوبيا بالعزف على آلة الكمان الاستعراضية / ١٩٩٩/ و / ٢٠٠١ / و جوقة الفرح التابعة لكنسية دمشق من خلال الدورة المخصصة لها مع المطربين بحفلات تلفزيونية وإذاعية .
و عند انتقال الفنان سمير من دمشق للاستقرار في محافظته السويداء عام / ٢٠٠٥ / درس في معهد التربية العسكرية و تسلم إداراته بين الأداء / ٢٠٠٨ / و / ٢٠١٢ / ثم انتقل إلى دائرة المسرح المدرسي العام / ٢٠١٥ / ودرب فيها فرقة الكورال إضافة للتدريس في المعهد فريد الأطرش للموسيقى الذي أسس فيه فرقة موسيقية موسيقية حديثة عن تدريبه مركز يوتوبيا التابع لتتبعية تنمية المجتمع المحلي.
الفنان سمير الالتزام بالعزف والحفلات وتدريب وتأهيل المواهب في المعاهدة و أعضاء الشعار يبقى واحدا من أبناء السويد الذين عبروا عن أنفسهم بتميزهم وتقديمهم شيء مميز لمجتمعهم .