الكلمة المقدّسة - الكاتبة لينا صياغة

الكاتبة لينا صياغة

1 - 11 - 2021

 لفتني منظر طائر صغير يضم ُّ تحت جناحه الأيمن عصفوراً صغيراً ، ظننت ُ بأنها صدفة لكن تكرر الحال لهذا المنظر للأيام التوالي و ما زال  ، كأنه احتفال لرابط روحي قوي بين هذين العصفورين ، يجمعهما قلب الخالق و قلب الحياة .  

رحت أراقبهما و أتفقدهما  ،  لم اتمكن من حبس دموعي  ، لأنهما على اتصال دائم و إن نأت المسافة بينهما ، اذ كانت العصفورة  تتنقل من غصن الى غصن  بحيرة حين يغيب شريكها ،  كأنها تُعبّر عن شوقها و تزقزق بصوت متقطع علّه يسمعها ، و بعد حين يظهر و يقترب منها ثمّ يضعها تحت جانحه الأيمن كالعادة و يبقيا على هذا الوضع لساعات ، تُداعبهما اشعة الشمس الى ان يأتي موعد المغادرة الى عشهما .  

ألهمني التأمل في وضعهما المقدس و أنا في لحظة انخطاف الى دقائق صمت و رهافة مشاعر و استشفاف الحقائق التي كنت اعجزعن فهمها بأن وعينا المستقل لفهم الوجود لن يتلاشى بل سيبقى مستقلًا ، تُدرك كلّ شيئ من خلاله ،فما علينا سوى الإنتباه لكل مخلوق  لأنه بُعلّمنا انتقاص المعرفة التي نطلب منها المزيد ، كي  نشعر بالراحة و الإطمئنان .

فهذان العصفوران لهما معبدهما و جنّتهما  ،. اذ نحن البشر ‏لم نصبو  للجوهر النوراني ‏الذي بفضله نبثّ ‏ونستقبل ‏الماضي و الحاضر واالمستقبل معاً .
انها الكلمة المقدّسة المحبة على اشكالها ، يجب ان تصدح في آذاننا لتتفتح في قلوبنا لأنها جدران لكل معبد في كل مكان و زمان .