بمهارته اليدوية.. بسام سراي  الدين يصمم مجسمات خشبية متنوعة بقالب فني

عمر الطويل
هواية العمل اليدوي الذي رافقت بسام سراي الدين من محافظة السويداء منذ سنوات شبابه الأولى كللها بالتوجه قبل سنوات لإنتاج وتصميم مجسمات خشبية متنوعة يعكس من خلالها مهارته اليدوية وذائقته الفنية .


وبحسب بسام الذي يستمد أعماله من واقع الحياة فإن انطلاقته في مجال تصاميم الخشب جاء بعد بداية له في ميدان الرسم ثم الحفر على الزجاج بحيث وجد مع الخشب متعته ونجح بتطويعه بقالب فني وجد فيه جمالية وأضفى عليه من روحه صبغة جعلت عمله أكثر تميزا وقربا من الناس .


مجسمات خشبية متنوعة صممها سراي الدين واقترب بموضوعاتها كما ذكر خلال حديثه لمجلة الراي الآخر الإلكترونية من الإنسان والطبيعة والتراث والبيئة وقدمها ضمن العديد من المعارض التي شارك بها داخل محافظة السويداء وخارجها .


ورغم الأدوات البسيطة التي يستخدمها بسام يحرص على إعطاء كل مجسم حقه من حيث الدقة والتفاصيل و العمل ضمن أجواء هادئة بما يمكنه من تلبية طلبات متذوقي الفن بشكل جيد و تسويق مجسماته وتحفه الخشبية التي يصممها بقياسات مختلفة .


وشغف بسام الرجل الذي تجاوز العقد الرابع من عمره بالعمل لا يتوقف بحيث يطمح دائما لتطوير حرفته وأدواته وإنتاج المزيد من الأعمال و السعي للمشاركة بمعارض دولية خلال الفترة القادمة .


وبسام وفقا للمختص في مجال الأعمال اليدوية منيب قرقوط يقدم أعمال جميلة تعكس فكره ومهارته وتلفت الانتباه إليها وهذا ما لاحظه من خلال المشاركة برفقته بالعديد من المعارض .