مدرسة الياسمين السورية تكرم الفائزين في مسابقاتها

عمر الطويل
كرمت مدرسة الياسمين السورية الافتراضية في مدينة شهبا بالسويداء اليوم الفائزين بالمسابقات الفنية والأدبية و البرمجية للأطفال واليافعين التي أقامتها بالتعاون مع أكاديمية شهبا و بإشراف وزارة التربية وذلك كإحدى المبادرات الهادفة لدعم وتشجيع المواهب الصاعدة .


وفاز بمسابقة ماراثون البرمجة للمرحلة الثانوية مجد عدنان سكيكر من محافظة السويداء / مدرسة المتفوقين الثانية / الجائزة مليون ليرة سورية تلاه مالك محمد شاهر جمعه حج عيسى من محافظة حلب / مدرسة ثانوية الشهيد سارية حسون / الجائزة خمسمائة ألف ليرة سورية ثم محمد حمزه محمد رشيد من محافظة حلب / مدرسة ثانوية القنيطرة/ الجائزة مئتا ألف ليرة سورية وللمرحلة الإعدادية تيم نادر خيربك من محافظة اللاذقية مدينة جبلة / مدرسة منذر حسن علي /الجائزة ثمانيمئة ألف ليرة سورية تلاه تيم مسلم حمدان من محافظة حمص / مدرسة المتفوقين الأولى / الجائزة أربعمئة ألف ليرة سورية وثالثا أحمد عزام عماد يكن من محافظة حلب / مدرسة النخبة / الجائزة مئتا ألف ليرة سورية.


وفاز في مسابقة الكاتب الصغير للقصة القصيرة ليليت مصعب أسعد من محافظة اللاذقية / مدرسة الشهيد صالح عجمية عن قصة بعنوان ( رسالة الغابة ) / الجائزة ثلاثمئة ألف ليرة سورية وثانيا إنانا نواف ناصيف من محافظة السويداء / مدرسة الشهيد بشير شعبان عن قصة بعنوان ( اللحن المفقود ) / الجائزة مئتا ألف ليرة سورية وثالثا شام داني رزق من محافظة ريف دمشق / مدرسة الشهيد جاك فرعون عن قصة بعنوان ( حبة ثلج )/ الجائزة مئة ألف ليرة سورية .


وجاءت أولا بمسابقة الكاتب اليافع للقصة القصيرة ندى خالد أبو شديد من محافظة السويداء / مدرسة الشهيد كمال مسعود عن قصة بعنوان ( صرخة شجرة ) / الجائزة ثلاثمئة ألف ليرة سورية تلاها محمد توفيق سليمان جوجة من محافظة حمص / ثانوية الشهيد باسل الأسد للمتفوقين الأولى عن قصة بعنوان ( جريمة من نوع آخر ) / الجائزة مئتا ألف ليرة سورية ثم لميس لؤي عسكر من محافظة درعا / ثانوية المتفوقين / عن قصة بعنوان ( على صفيح المنى ) / الجائزة مئة ألف ليرة سورية.


و فاز في مسابقة الرسام الصغير للرسم الحر ريانة طارق سلمان من محافظة اللاذقية / مدرسة الشهيد يوسف فارس / الجائزة ثلاثمئة ألف ليرة سورية ثم سارة محمد عدنان عبد الرحمن من محافظة دمشق / مدرسة المجدل / الجائزة مئتا ألف ليرة سورية وثالثا أليسار يوسف كوسه من محافظة دمشق / مدرسة الشهيدة ربيعة الأيوبية // الجائزة مئة ألف ليرة سورية.
و خلال التكريم الذي استضافه مقر المدرسة أشار الفائز بمسابقة ماراثون البرمجة مجد عدنان سكيكر إلى أن المسابقة شجعته لتعلم لغة البايثون و المساعدة في حل المشكلات و التفكير المنطقي وتعلم تقنيات جديدة .
و لفتت الطفلة إنانا نواف ناصيف إلى أن فوزها في مجال مسابقة الكاتب الصغير يشجعها على الاستمرار في الكتابة خاصة مع وجود موهبة لديها و صقل لها ضمن ورشة بيت الحكايا في مدينة شهبا .
و ذكرت ندى خالد أبو شديد الفائزة بمسابقة الكاتب اليافع كيف زادت المسابقة من ثقتها بنفسها و عززت من لغتها العربية و شكلت لها فرصة للمنافسة موجهة الشكر للقائمين بتنظيمها .
و ذكر المدير التنفيذي لمدرسة الياسمين السورية الافتراضية وائل عامر أن هذه المسابقات جاءت لإفساح المجال للمواهب للتعبير عن إبداعاتهم وتحفيزهم لإبراز قدراتهم كما خصصت جوائز مالية وعينية للفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في كل مسابقة منها .
و لفت عضو شعبة نقابة المعلمين في شهبا سمير الحج إلى أهمية هذه المسابقات و الأجواء التنافسية التي شهدتها و إفساحها المجال للمتسابقين لإظهار إمكانياتهم و تطوير قدراتهم الفنية والأدبية و العلمية .
و أشار مشرف المجمع التربوي في شهبا ربيع البعيني إلى المشاركة المتنوعة بالمسابقات و توزع الفائزين فيها على مختلف المحافظات مؤكدا على أهمية استمرارها في السنوات القادمة لما تحمله من فوائد للطلاب .