نمشي من أجل السلام في لبنان والعالم

 

نرجس عبيد - 27 - 4 - 2022

 

تحت شِعار نمشي مِن أجل السلام في لُبنان والعالم وبِرعايةٍ كريمة من الاستاذ الفاضل رئيس بلدية عاليه وجدي مراد وبالتعاون مع فريق واك اند ديسكفر غروب  WALK AND DISCOVER GROUP ، تم تنظيم (هايكنيغ) وهو مسار لِرياضة المشي وتسلُّق الجِبال وذلك يوم الاحد الواقع في 24 من الشهر الجاري في كل أحياء مدينة عالية.

و"الهايكينغ" هو عِبارة عن نشاط رياضي يُمارسُ في الطبيعة وفي الهواء الطلق، وقد قُدِّرت المسافة بـ ١٣ كلم… وتميز بنشاط وحيوية كبيرة تمثلت بِمُشاركةٍ ضخمة من مِناطق عِدة مِن "هايكرز" لُبنان الذين أتوا من جميع الضيع والبلدات في الجبل، وقد عبروا عن فرحتِهِم بِالمُشاركة في هذا النشاط والتلاقي الرياضي والبيئي والطبيعي في مدينة عاليه…. 

الاستاذ وجدي مراد والناشط الرياضي بسام زين الدين في مقدمة الحضور


وقد كان على رأس المُشاركين الأستاذ وجدي مراد حيثُ كان قائِداً لِكُلِ من حولهِ بما تميز بهِ مِن أصالةٍ قديمة جعلت منهُ شخصاً جديراً بِالثقة يلتف حولهُ الجميع لِما يُبديه نحوهُم مِن تعاطُف واهتِمام لِقضاياهم وإيجابية في التعامُل معهُم وتواضُع لافت تجلى من خلال فهمه لكل من حوله واستماعه لهم.

 وكان دينمو الحدث الناشط البيئي والرياضي بسام زين الدين الذي قام بإدارة فريق العمل والتنسيق بين جميع الافراد من إداريين وفنيين ومسعفين وقد تجلى بِالهمة العالية والنشاط المُميز الذي تتمتع بها المجموعة وهذا ما جعلهُم محل ثِقة الجميع، وذكر اننا بقوة الإرادة والإصرار الكبيرين  قادرين على مواجهة التحديات والمعوقات الكبيرة التي يمُر بها وطننا لبنان مِن خِلال المُحافظة على هذا النشاط الرياضي وتعميمه الى اكبر شريحة في المجتمع .


 وقد انطلق النشاط في تمام الثامِنة صباحاً مِن موقف مدينة عاليه جانب خط الشام نزولاً الى سومبوزيوم بيسين عاليه ومِن ثُم صعوداً على درج البيسين باتجاه الشارع الرئيسي حيثُ حملَ المشاركون علم بطول ١٠٠ متر نزولاً الى الحي الغربي ومن ثم الى تلال "الثلاث تمانات" حيثُ السومبوزيوم الكبير الذي يتزين بمنحوتات رائعة لأشهر نحاتي العالم ومنه توجهوا الى ضهور عاليه ثم الى بلاكين عاليه وأخيراً اخذوا طريق العودة الى موقف عاليه وتجمعوا في حرش المساحة الخضراء حيث الاستراحة وتناول الضيافة.

 وقد رافق المشاركين فريق الدعم الطبي والاسعافات الأولية مشكوراً مِن عدد مِن المُتطوعين والمُتطوعات من قبل هيئة الصليب الأحمر اللبناني الذين قدموا كل رعاية واهتمام للمشاركين.


 وفريق الدعم الأمني من قِبل سيارات شُرطة بلدية عاليه لِحماية المُشاركين ومُتابعة مسارهُم وتخلل النشاط الرياضي سماع الموسيقى الممتعة والأغاني الوطنية والشعبية التي امتعت جميع المشاركين ووقفات من الدبكات الشعبية.

 وايضاً ساهمت إِدارة محمصة كافي نويل ممثلةً بالاخوين الكريمين خالد ووسيم التيماني مشكورين كالعادة في تقديم القهوة والحلويات للجميع.