الدكتور غالب سيف يحصل على شهادة الليزر والجراحة الانكسارية من الكلية الملكية البريطانية لأطباء العيون


سهيل حاطوم - 10- 10- 2023


حصل الدكتور غالب فيصل سيف الاستشاري في الطب وجراحة العيون وجراحة الساد والجراحة الانكسارية وابن محافظة السويداء على شهادة الليزر والجراحة الانكسارية CertLRS من الكلية الملكية البريطانية لأطباء العيون RCOphth، في لندن بالمملكة المتحدة.

Certificate in Laser and Refractive Surgery - CertLRS from The Royal College of Ophthalmologists, London, UK.


وتُعتبر هذه الشهادة من الشهادات العلمية العليا المرموقة في الجراحة الانكسارية (تصحيح النظر) للأطباء الذين يرغبون في التخصص في هذا المجال من طب العيون. 

الدكتور غالب أوضح أن تحضيره لهذا الامتحان الهام كان من خلال كورسات الجراحة الانكسارية من (Sinjab Academy) ، حيث يغطيالكورس الأول Master class in Refractive surgery (held online) كافة جوانب الجراحة الانكسارية بشكل منهجي و دقيق وامتد لمدة عام تقريبا, مبينا أن الكورس المكثف الثاني أُجري في لندن بالتعاون بين (Sinjab Academy) و(Sussex Eye Foundation) لمدة يوم واحد و قد كان في غاية الفائدة للتحضير لامتحان CertLRS.
كما عبر عن تقديره و امتنانه الكبيرين للدكتور مازن سنجاب ولما لمسه من مكانة علمية رفيعة لـ (Sinjab academy) في الكلية الملكية لأطباء العيون.


والدكتور غالب سيف الذي يشغل حاليا رئيس قسم طب العيون في مشفى NMC رويال في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة ، درس الطب البشري في جامعة دمشق بسوريا وتخرج عام 2004، ثم تابع دراسته العليا في جراحة العيون ، حيث حصل على العديد من الشهادات في اختصاصه من بينها :

- درجة الماجستير في طب العيون وجراحتها مع مرتبة الشرف من جامعة حلب في سوريا.

- شهادة البورد السوري في طب العيون وجراحتها .

- شهادة البورد العربي في طب العيون وجراحتها .

- عضوية الكلية الملكية للجراحين في إدنبره بالمملكة المتحدة MRCSed.

- زمالة المجلس الدولي لطب العيون في لندن بالمملكة المتحدة FICO.
ومؤخرا حصل على شهادة الليزر والجراحة الانكسارية CertLRS من الكلية الملكية البريطانية لأطباء العيون RCOphth، في لندن بالمملكة المتحدة.
الجدير ذكره أن الدكتور غالب سيف من مواليد عام 1980.