كرم وليد الصفدي.. طفل موهوب يحفظ ثلاث قصائد من الشعر العربي


سهيل حاطوم- 25- 5- 2023


رغم أنه لم يكمل عامه السادس ولم يدخل المدرسة بعد، تمكن الطفل الموهوب كرم وليد الصفدي من حفظ ثلاث قصائد من الشعر العربي الفصيح..
كرم المولود عام 2017 بدأت تتفتح لديه ملكة حفظ الشعر في عمر الثلاث سنوات ، حيث ظهرت لديه موهبة لافتة في سلامة النطق والحفظ والفصاحة في الإلقاء وكاريزما مشرقة.
والد الطفل كرم السيد وليد الصفدي أشار إلى أنه وبمجرد أن بدأ كرم ينطق أولى كلماته حرص ووالدته على إغناء ذاكرته بمخزون من القصائد الفصيحة سيما وأن لديه قدرة على اختيار كلمات جميلة، مبينا أن كرم يحفظ حاليا ثلاث قصائد تعد من القصائد المعروفة بألفاظها الجزلة في الشعر العربي وهي قصيدة " صوت صفير البلبل" للأصمعي ، ومعلقة إمرؤ القيس" قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل بسقط اللوا بين الدخول فحومل" ، وقصيدة "إذا المرء لم يدنس من اللؤم عرضه فكل رداء يرتديه جميل " للسموءل.
ويلفت والد كرم إلى سعيه لتطوير مهارات الإلقاء لدى ابنه وتعزيز المخزون اللغوي لديه ليدخل المدرسة بقوة بالتوازي مع الاهتمام بالنواحي الجسدية المتعلقة بالرياضة واللعب لينمو نموا فكريا وجسديا متوازنا ، مشيرا إلى أن كرم سيقوم بتقديم حفل روضته كاملا ويلقي فيه قصيدة الأصمعي، وهو يحضر حاليا برامج وثائقية ، وسيكون هناك اهتمام أيضا باللغات الأجنبية في مراحل لاحقة .